الدورة الـ 63 لمهرجان المركز الكاثوليكي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnvt

حصد فيلما ديكور و لا "مؤاخذة " جوائز الدورة الثالثة والستين لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في مصر، وهو المهرجان الأقدم من نوعه، وتنافس فيه 5 أفلام فقط في دورة هذا العام.

وتم اختيار الأفلام الخمسة فقط لتشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما من أصل 36 فيلما عرضت خلال العام الماضي في مصر.

جائزة أفضل ممثلة للفنانة روحية فرغلي


وأسدل الستار على المهرجان بتقاسم للجوائز بين الفلمين "لا مؤاخذة"، وديكور، إذ حصل الأول على جوائز أفضل إخراج وأفضل فيلم وأفضل تصوير وأفضل سيناريو.

لقطة من فيلم ديكور


أما فيلم ديكور فقد فاز بجائزة أحسن ممثل للفنان المصري ماجد الكدواني، وأحسن ممثلة للفنانة حورية فرغلي، بالإضافة إلى جائزة أفضل مونتاج وموسيقي تصويرية.

لقطة من فيلم فتاة المصنع


وشهدت المسابقة الرسمية للمهرجان، مشاركة أفلام، "الخروج للنهار" و"فتاة المصنع"، بالإضافة، إلى فيلم "صنع في مصر"، أعمال اعتبرتها لجنة التحكيم جادة تعكس قضايا المجتمع بعيدا عن السطحية.

الفنانة الراحلة فاتن حمامة


ويعد مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما هو الأقدم في مصر حيث تم اهداء الدورة الثالثة والستين إلى روح سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، والتي فازت بأول جائزة في حياتها هنا وبالتحديد في العام 54 من القرن الماضي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور