رياضة الكارتينج .. هواية المغامرين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmuk

تستقطب سباقات الكارتينغ الآلاف في مختلف أنحاء العالم من محبي صوت زئير المحرك والسرعة العالية والإحساس بالخطر والحرية في آن واحد، وتجعلهم يتوافدون إلى حلبات الكارتينغ.

الكارتينغ وكما في سرعته، ما لبث أن انتشرت حلباته في المنافسات الدولية  فأصبح متسابقوه من معظم دول العالم . ومنه الاتحاد السوفيتي السابق ومن ثم روسيا، ويوجد في موسكو عدد كبير من مدارس الكارتينغ للمحترفين و الهواة.

وزمن شأن شغف السرعة أن يدفعك على الأرجح إلى المغامرة والتجربة، لكن المرحلة المهمة هي الاستعداد بشتى وسائل الحماية من مخاطر هكذا سباقات.

الكارتينغ

وتأتي بعد ذلك مرحلة ثانية وهي التعرف على القوانين الأساسية لقيادة سيارة "الكارت"، ثم تبدأ الجولة الأولى ومدتها عشر دقائق  للمبتدئين، واللافت أن للأطفال ما يناسبهم من برامج خاصة لممارسة هذه الرياضة.

الكارتينغ

وقد بدأ أبطال  "فورمولا وان" من ذوي الشهرة العالمية كالراحل أيرتون سينا وميخائل شوماخير وفيرناندو ألونسو، بدأوا طريقهم إلى العالمية من سباقات من الكارتينج، لذلك فليس غريبا أن تنظم  هذه النوادي الصغيرة منافسات قوية ، مثل مسابقة الطلاب.

ويقول البعض إن هذه الهواية خطرة للغاية، ولكن من يمارسها يخالفهم الرأي، مشيرين إلى أن الشعور والأحاسيس التي يحصل عليها السائق أعلى بكثير من أي خطر محتمل.

التفاصيل في التقرير المصور