خطاب نتنياهو يثير معارضيه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmsq

انتقدت "تسيبي ليفني" و "ايتسحاق هيرتسوغ" زعيما "قائمة المعسكر الصهيوني" الانتخابية خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واتهماه باستغلال العلاقات مع أمريكا لأغراض حزبية.

و جاء هذا الانتقاد في سياق ردود أفعال الشارع الإسرائيلي على خطاب بينيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي، حيث اتفق معظم معارضيه على أن الخطاب كان ديماغوجيا، ومليئا باستعراض القوة دون طرح أي جديد.

خطاب نتنياهو يثير معارضيه


كما وصفوا الخطاب بالمسرحية السياسية، معتبرين أن الصورة التي تمت مشاهدتها عبر وسائل الإعلام لم تكن متكاملة، إذ أن 60 من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين لم يحضروا الخطاب، ولا حتى جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي والذي من مهماته ترأس هكذا جلسات.

خطاب نتنياهو يثير معارضيه


ويرى المراقبون أن نتنياهو اختار في فترة المناظرات الانتخابية أن يتمسك بخطاب يتهرب به من موضوع السلام مع الفلسطينيين إضافة إلى المشاكل الداخلية للمجتمع الإسرائيلي الاقتصادية والاجتماعية، وذلك عبر التركيز على المشروع النووي الإيراني .

خطاب نتنياهو يثير معارضيه


الانتقادات الأشد جاءت من جانب "تسيبي ليفني" و "ايتسحاق هيرتسوغ"، منافسي نتنياهو الأبرز اللذين اتهماه باستغلال احتياجات إسرائيل الأمنية والعلاقات مع الولايات المتحدة لمصالح حزبية ضيقة.

التفاصيل في التقرير المصور