أنقرة تؤكد استعدادها للتعاون مع بغداد في محاربة الإرهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmru

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي عصمت يلماز في بغداد، أكد أن معركة استعادة مدينة الموصل ستكون عراقية.

أكد وزير الدفاع التركي وخلال زيارته إلى بغداد أن بلاده مستعدة لدعم العراق في مجالات التسليح والتدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية، وبغداد ترحب بالوعود التركية.

العراق

من جانبه أوضح وزير الدفاع العراقي أن الأمن القومي العراقي هو عمق لنظيره التركي، معتبرا أن هذه الخطوة مهمة لتطوير العلاقات بين الجانبين، وفي خضم المعارك المتواصله للقوات العراقية ضد تنظيم داعش، أكد العبيدي أن العراق هو المعني الأول بتحرير مناطقه من تنظيم داعش وأن معارك تحرير صلاح الدين ستنجح بامتياز.

هذا وأفادت مصادر أمنية بأن القوات العراقية كثفت عملياتها في مدينة تكريت، وخاضت معارك في حي الزهور غربا وحي القادسية شمالا والمستشفى التعليمي جنوبا وسط قصف مدفعي وجوي.

العراق

وتستمر ميدانيا المعارك في محافظة صلاح الدين، وزارة الداخلية أعلنت استعادة مناطق عديده منها ما يربط العلم مع طريق كركوك فيما تواصل المحاور القتالية للقوات الامنية وما يسمى الحشد الشعبي تقدمها تجاه الدور العلم وتكريت مركز محافظة صلاح الدين.

العراق

لا شك في أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى تعاون دولي، لكنه وفق مراقبين يجب أن يترجم إلى أفعال لا أقوال، والحرب التي يخوضها العراق ضد "داعش" وتحرير محافظة صلاح الدين ربما يكون بوابة الانتصار على "داعش" في مناطق أخرى.

التفاصيل في التقرير المرفق