لافروف: معايير واشنطن والغرب مزدوجة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmd5

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة التزام أوكرانيا بسياسة عدم الانحياز للحفاظ على وحدتها.

واتهم لافروف خلال كلمة ألقاها في الأكاديمية الدبلوماسية بموسكو، اتهم واشنطن والغرب بتجاهل القانون الدولي واستخدام المعايير المزدوجة.

لافروف خلال كلمة ألقاها في الأكاديمية الدبلوماسية بموسكو


فمحاولة عزل روسيا عبر حصارها اقتصاديا وسياسيا باءت بالفشل، هكذا وصف وزير الخارجية لافروف محاولات الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل تحالف دولي مناهض لروسيا.

وزير الخارجي الروسي سيرغي لافروف

وأكد لافروف أن الانقلاب على سلطات أوكرانيا الشرعية جاء بدعم مباشر من واشنطن وبروكسل وشكل ذروة للسياسات العدائية تجاه روسيا، مشددا على أن حل الأزمة الأوكرانية لا يمكن إلا عبر تطبيق اتفاق مينسك وبقاء أوكرانيا خارج الأحلاف العسكرية.

القوات الأوكرانية

وعلى الرغم من عدم واقعية انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، فإن أحزاب الحرب في هذه الدولة لم تفقد الأمل في ذلك وتسعى جاهدة لوضع العصى في عجلة اتفاق مينسك، فالمتحدث باسم الجيش الأوكراني، أعلن بقاء بعض أسلحته الثقيلة لاستخدامها في حال خرق الهدنة، كما قال.

كييف تسحب اسلحتا الثقيلة حيب الاتفلاق

في حين يؤكد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن كييف تستطيع إعادة تمركز قواتها على خطوط التماس بسرعة كبيرة إذا لم تنفذ دونباس الاتفاق.

الخارجية الروسية

وتمر العلاقات الدولية بمرحلة معقدة من تاريخها بحسب وصف الوزير لافروف، فالتوتر القائم في هذه العلاقات سببه ازدواجية المعايير من قبل الغرب عند تعامله مع الكثير من الملفات الحساسة في العالم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور