الجيش العراقي يعلن إحراز تقدم في الأنبار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glzw

أعلن الجيش العراقي تقدمه في ناحية البغدادي التابعة لمحافظة الأنبار، مشيرا إلى أنه وصل إلى مركز الناحية في عملياته العسكرية المتواصلة ضد داعش.

من جهته أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن موعد معركة الموصل يحدده قادة البلاد الأمنيون، فيما تتعاقب التصريحات الأمريكية حول موعد موقعة الموصل.

ونوقشت آخر تطورات الحرب على داعش بين وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وقائد القوات الأمريكية الوسطى لويد آستن، حيث اتفق الطرفان على أن التنظيم تعرض لانكسارات وانهيارات معنوية ومادية.

وأوضح آستن أن الحملة الجوية للتحالف الغربي اسفرت عن مقتل 8 آلاف و500 من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأشار آستن أن التحالف الدولي يهدف إلى نقطتين، الأولى مساعدة العراق في منع تقدم التنظيمات الإرهابية، وهي إشارة واضحة، حسب مراقبين، على أن غاية التحاف تحجيم التهديد ربما لمقاسات معينة ومصالح محددة سلفا وليس إنهاء وجود الإرهاب.

أما الهدف الثاني للتحالف فهو إعطاء الفرصة للقوات العراقية لإثبات الجدارة في دحر الإرهاب، لكن ذلك قد يتأخر، وفق خبراء عسكريين، ما لم تترجم واشنطن والتحالف الدولي وعودها بتسليح العراق إلى أفعال.

تدور رحى معارك في حدود تكريت والعلم والدور في محافظة صلاح الدين، وأخرى بناحية البغدادي في الأنبار، فيما يشير الخبراء العسكريين، إلى أن خطة تطهير العراق من تنظيم داعش لن تقفز إلى الموصل إلا بعد تحرير محافظة صلاح الدين والأنبار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور