تبادل الدفعة الأولى من الأسرى في دونباس جنوب شرقي أوكرانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glwn

سلمت قوات الدفاع الذاتي في دونيتسك الجانب الأوكراني 139 أسيرا خلال عملية تبادل الدفعة الأولى من الأسرى، في حين تسلمت دونباس 52 أسيرا من بينهم 4 سيدات.

وقد رافقت قافلة كبيرة من سيارات الصحفيين الحافلة التي تقل الأسرى الأوكرانيين. ويعتبر المراقبون للشأن أن عملية تبادل الأسرى بين سلطات كييف وقوات الدفاع الشعبي في الدونباس مهمة، خاصة وأنها تأتي الأولى منذ شهرين وأيضا الأولى بعد توقيع اتفاق مينسك.

ونقلت موفدة قناة RT، عن مقاتلي كييف قبيل إطلاق سراحهم قولهم إنهم وجدوا معاملة طيبة وحصلوا على المساعدة الطبية الضرورية لهم من قبل سلطات جمهورية دونيتسك المعلنة من طرف واحد.

الأزمة الأوكرانية

وقد جرى تبادل الأسرى في جمهورية لوغانسك، في منطقة محايدة على خط التماس. وقد انضمت إلى الأسرى المحتجزين لدى جمهورية دونيتسك دفعة أخرى من المعتقلين لدى جمهورية لوغانسك، ليصل بذلك عدد الأسرى الأوكرانيين الذين سلمتهم قوات الدفاع الذاتي لكييف إلى 139 شخصا، غالبيتهم من القوات الأوكرانية التي كانت محاصرة في ديبالتسيفو. ومن بين المعتقلين الذين تم تسليمهم للدفاع الذاتي سيدات.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي عاشها هؤلاء في الأسر الأوكراني، فإنهم سعداء جدا بالعودة إلى بيوتهم وعائلاتهم، ولأنّ اتفاق مينسك يتم تطبيقه، ما يعزز الأمل بحل هذا النزاع المسلح في أسرع وقت.

التفاصيل في التقرير المصور