ثلوج "جنى" تجتاح منطقة الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glsy

اشتدت العاصفة الثلجية "جنى" التي تجتاح منطقة الشرق الأوسط وأدى تساقط كميات كبيرة من الثلوج خلال الساعات الماضية إلى تعطيل مرافق الحياة العامة في دول المنطقة.

وصل الضيف الأبيض الأراضي الفلسطينية بشكل عاصف فأرخى أثقاله غير عابئ بما يمكن أن يتسبب به. وصفت العاصفة "جنى" بالأقوى منذ عشرات السنين إذ تساقطت ثلوجها في أغلب المدن الفلسطينية وعلى ارتفاعات أقل من المعتاد وصلت لـــ300 متر فوق سطح البحر.

شكلت الحكومة الفلسطينية، مستفيدة من التجارب السابقة غرف عمليات وطوارئ للتعامل مع المنخفض القطبي بدءا من فتح الشوارع بالآليات الخاصة وإغاثة المتضررين من كثافة الهطل مهيبة بجميع المواطنين عدم مغادره المنازل إلا للضرورة القصوى وهددت بمخالفة من لا يمتثل لإيعازاتها.

ودفعت الحالة الجوية الاستثنائية سلطات الاحتلال لإغلاق الطرق الرئيسية في الضفة الغربية حفاظا على سلامة مستوطنيها في تكريس واضح لسياسه التفرقة العنصرية التي تجاهلت آلاف العائلات الفلسطينية ممن تقطن في مناطق "ج" في خيام أو غرف بدائية لحرمانهم من البناء بحجة عدم حيازتهم تصاريح رسمية.

فلسطين

وتكون الثلوج أكثر قساوة على الفلسطينيين الذين عانوا هذا العام من كوارث إنسانيه وماليه، ففي الضفة تحتجز تل أبيب أموال الضرائب الفلسطينيه وفي القطاع تتأخر إعادة الإعمار إلى آجال غامضة.

التفاصيل في التقرير المصور