تعزيزات إلى ناحية البغدادي في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glqd

أكدت مصادر في وزارة الدفاع العراقية لـ RT أن القيادات الأمنية تعمل على نشر القوات والتعزيزات في محيط ناحية البغدادي غربي العراق، لاستعادتها من تنظيم داعش.

يأتي ذلك في وقت أعدم فيه التنظيم 150 شخصا من أهالي هذه المنطقة.

واندلعت مواجهات بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم داعش في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار. وتتواصل التعزيزات العسكرية إلى صوب قاعدة عين الأسد الجوية، في حين عثرت القوات الأمنية على مخابئ وورش تصنيع العبوات الناسفة في محافظة ديالى.

وفي وقت تحدثت فيه أنباء عن احتمال دخول قوات أجنبية برية إلى العراق أكد أغلب نواب البرلمان أن السلطات الثلاث متفقة على عدم الحاجة إلى العدد لكنها بحاجة للعدة وسط تأكيدات على أن قرار دخول قوات أجنبية للعراق يحتاج إلى موافقة البرلمان.

وفي محافظة صلاح الدين تستمر الاستعدادات لتطهير مدن تكريت والعلم والدور آخر معاقل داعش في المحافظة وسط استمرار الضربات الجوية والأرضية على تجمعات ومواقع التنظيم تمهيدا لاقتحام قضاء الدور وناحية العلم وتكريت.

ولا تزال المعركة ضد الإرهاب في العراق مستمرة، وقد تلقى تنظيم داعش ضربات كثيرة، والجميع ينتظر ضربة قاضية تنهي وجوده وسط تساؤلات واستفهامات عن دور التحالف الدولي وإمكانات داعش التسليحية التي لم تنضب رغم مرور أكثر من ثمانية أشهر على الحرب.

التفاصيل في التقرير المرفق