مقـاتلات إماراتية تقـصف مواقع تابعة لـ"داعش" وتعود إلى قاعدتها في الأردن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl5u

استأنفت دولة الإمارات غاراتها الجوية ضد تنظيم "داعش"، حيث أعلن بيان رسمي عن شن طائرات تابعة لسلاح الجو الإماراتي غارات على أهداف تابعة للتنظيم من قاعدة عسكرية في الأردن.

أكدت الحكومة الإماراتية في بيان صدر عنها أن مقاتلاتها من طراز "إف ستة عشر" استأنفت غاراتها الجوية ضد ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، انطلاقا من إحدى القواعد الجوية في الأردن.

هذه الطلعات الجوية وإن جاءت بعد تعليق مؤقت اتخذته دول الخليج حول المشاركة في التحالف الدولي، إلا أن عودتها بهذا الزخم القوي يشير، وفق مراقبين، إلى الإصرار على مواصلة الحرب على الإرهاب، مدعومة بإجراءات احترازية لتوفير وسائل الحماية والأمان للطيارين المشاركين في الحملة، لاسيما فيما يتعلق بالبحث عنهم واستعادتهم في حال سقوط طائراتهم.

وقد لاقت خطوة الإمارات هذه ترحيبا شعبيا، خاصة في الشارع الأردني الذي اعتبرها دعما للمجهود العسكري المكثف الذي يشنه الأردن ضد "داعش" منذ قتل الطيار معاذ الكساسبة حرقا من قبل التنظيم. هذا فيما أكدت استطلاعات للرأي في الإمارات تأييد المواطنين والمقيمين لجهود ضرب الإرهاب بيد من حديد، معلنين الرفض الكامل لفكرة التنظيمات الدخيلة التي ترتدي ثوب الإسلام وتمارس الإرهاب وتنشر الفوضى والقتل والدمار.

خطر الإرهاب لم يعد أمرا مؤجلا بل بات محدقا يخيم شبحه على دول المنطقة برمتها. وما الضربات الجوية إلا جزء من برنامج متكامل يجب أن يبدأ بتنشأة الجيل الصاعد على قيم المجتمع السليمة ويدعم بقوة عسكرية تكون كفيلة بمحاربة قوى الشر أينما وجد.

المزيد في التقرير المصور