تساؤلات حول تصريحات ألن عن الهجوم البري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkwb

ذكر الجنرال جون آلن منسق عمليات التحالف أن هجوما بريا وشيكا ستشنه ألوية عراقية مدربة على مراكز التنظيم، بإسناد من قوات التحالف، دون توضيح دورها.

مرحلة تطهير محافظة صلاح الدين من تنظيم داعش متواصلة والجيش العراقي ومن تطوع في ركبه يتقدم في شمالي تكريت، في الوقت الذي تحررت فيه أجزاء واسعة في بيجي والفتحة وناحية الصينية ومبناها الإداري غرب تكريت، الذي رفرفت عليها راية العراق.

وبحسب القيادات الأمنية، فأن مهلة الشهر الواحد هو السقف الزمني لتحرير المحافظة.

وبعد ضربات بغداد الماضية إلى داعش ناقض الجانب الأمريكي نفسه، فخلال أقل من أسبوع تغيرت اللهجة، وقال منسق عمليات التحالف الدولي ضد داعش الجنرال جون ألن، قال قبل أيام أن الحملة العسكرية لاتزال في بدايتها.

ليعود قبل ساعات ويعلن عن هجوم بري وشيك للقوات العراقية  ضد التنظيم وبإسناد بري، رغم أن عمليات القوات الحكومية بدأت منذ اسابيع عديدة.

ووفقا للقيادات الأمنية والمشرفين على العمليات العسكرية فان خطط القضاء على تنظيم داعش في عموم العراق ستكون بشكل تدريجي وتتمحور في تطهير محافظة صلاح الدين أولا ومن ثم الحويجة في الأجزاء الجنوبية لمحافظة كركوك التي وصلتها قوات كبيرة من المتطوعين.

وبعد ذلك يتم استعادة محافظة الانبار ومن ثم دفع قوات أخرى لقضاء سنجار وتلعفر على أن يبدا بعد ذلك التخطيط لاقتحام محافظة نينوى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور