الجيش المصري يشن حملة عسكرية في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkqw

قتل نحو 45 مسلحا من تنظيم أنصار بيت المقدس في حملة عسكرية ينفذها الجيش المصري في شمال سيناء، وذلك غداة اعلان التنظيم مسؤوليته عن عدة هجمات ضد مواقع للجيش المصري والشرطة.

دوهمت 90 بؤرة إرهابية في شمال سيناء وقتل عشرات العناصر المسلحة خلال عمليات الجيش المصري فيها. وتتم الحملة تحت غطاء مرحيات الأباتشي وبإسناد الطائرات من دون طيار وفق ما أوضحته مصادر عسكرية.

ويأتي تكثيف عمليات الجيش بعد الإعلان عن تشكيل قيادة موحدة لشرق قناة السويس لمكافحة الإرهاب حيث تتركز معظم المداهمات في قرى تابعة لمدن رفح والشيخ زويد.

وتبدو الحكومة المصرية التي رصدت 10 مليارات جنيه لتنمية شمال سيناء مصممة على التقدم في المنطقة التي شهدت غياب الاهتمام الحكومي منذ توقيع اتفاقية كامب- ديفيد.

وتسعى القاهرة إلى إنجازات ومكاسب على الأرض في شمال سيناء قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي الشهر القادم في رسالة إلى الداخل والخارج بأنها لن تتراجع في مكافحة الإرهاب.

لن تنتهي الحرب على الإرهاب بين يوم وليلة كما يتردد، لكنّ القاهرة تبدو في معركتها بشمالي سيناء حريصة على وضع نهاية وشيكة في جولتها ضد أدوات الإرهاب ولعل جغرافية مكان المواجهة هي البوابة الأعرض في مواجهة مصر مع الإرهاب.

التفاصيل في التقرير المرفق