شد وجذب بين المصريين قبيل الانتخابات التشريعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gknn

تواصل القاهرة حملتها في مكافحة الإرهاب، ويقترب موعد فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية شيئا فشيئا، في وقت يكثر الشد والجذب السياسيان بين القوى والأحزاب.

هذا ولم يمنع تشكيل قيادة موحدة لشرق قناة السويس ومكافحة الإرهاب استمرار الهجمات التي تشنها عناصر مسلحة في شمال سيناء إذ سقط جندي تابع للداخلية قتيلا وآخر مصابا إثر إطلاق مجهولين النار عليهما بوسط العريش.

فقد جاء الهجوم بعد الإعلان عن متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي من داخل إحدى الوحدات العسكرية تنفيذ طلعات جوية لعدد من الطائرات المقاتلة للقيام بمهمة طارئة ضد عناصر تكفيرية في بؤرة إرهابية.

ومع استمرار الحرب على الإرهاب، تبدو الدولة مصممة على إجراء الانتخابات البرلمانية كما هو مخطط لها خلال شهري مارس/آذار القادم.

كما لم يمنع إعلان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي تعليق مشاركته في الانتخابات بإقالة وزير الداخلية وإعلان حزب مصر القوية مقاطعته لها بسبب ما سماه تنكيس شعارات الثورة، المضي قدما نحو فتح باب تقديم طلبات الترشيح يوم الأحد القادم.

وتتكاثر بمرور الوقت الملفات، حيث تتزامن الحرب على الإرهاب مع استعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية وكذلك مع محاكمات للرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان في قضية اقتحام السجون.

التفاصيل في التقرير المرفق