تكلفة باهظة لمرض "السكري" على الإمارات

الصحة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkc7

كشفت إحصائية جديدة في الإمارات أن عدد حالات مرضى السكري في البلاد اقترب من مليون حالة، أي ما يقدر بنحو 20% من عدد السكان.

ويحمل هذا الأمر الحكومة الإماراتية أعباء اقتصادية كبيرة تقدر بـ3.5 مليارات درهم إماراتي سنويا.

ولا تقتصر عواقب مرض السكري أو ما بات يسمى داء العصر، على التبعات الصحية الخطيرة لهذا المرض، بل أصبحت أيضا مسألة إقتصادية على المستوى الوطني في العديد من البلدان كالإمارات العربية المتحدة التي تنفق سنويا ما يقارب مليار دولار أمريكي لعلاج هذا الداء المتفشي في البلاد.

وقد كشف الاتحاد الدولي للسكري في إحصائياته الأخيرة أن عدد المصابين بهذا المرض بنوعيه الأول والثاني في الإمارات بلغ أكثر من تسعمئة ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين عشرين وتسعة وسبعين عاما، أي بنسبة قاربت العشرين بالمئة من إجمالي عدد السكان. فيما يتوقع أن تستمر هذه النسبة بالارتفاع، بينما ترتفع معها التكلفة الاقتصادية على الدولة والمجتمع.

دولة الإمارات والتي باتت تعتبر مكافحة مرض السكري قضية وطنية استطاعت أن تتراجع بالسنوات الأخيرة من المرتبة الثانية عالميا إلى المرتبة الخامسة عشرة وذلك بفضل برامج التوعية والتثقيف وتشجيع الرياضة ونمط الحياة الصحي، حيث أصبحت معظم المناطق السكنية والحدائق العامة مزودة بمرافق رياضية وصحية سواء بالصالات المغلقة أو الهواء الطلق.

التفاصيل في التقرير المصور

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد