انفجار انتحاري في صنعاء يخلف عشرات القتلى والجرحى.. وإدانات دولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi8p

سقط عشرات القتلى والجرحى في أحدث عملية انتحارية يشهدها اليمن ضمن سلسلة تفجيرات ومفخخات وعبوات ناسفة استهلت بها البلاد عام 2015.

ونفذت العملية بسيارة مفخخة استهدفت تجمعا للطلاب المتقدمين للتسجيل بكلية الشرطة في العاصمة صنعاء وذلك في مكان احتشادهم أمام بوابة الكلية، وبحسب مصادر أمنية فإن العملية تحمل بصمات تنظيم القاعدة الذي كان قد تبنى عدة عمليات خلال الأيام القليلة الماضية في إب وذمار وصنعاء.

ويرى مراقبون أن تلاحق هذه العمليات الانتحارية يعود الى التدهور والانفلات الامني وغياب أجهزة الشرطة في ظل سيطرة الميليشيات على المؤسسات وقيامها بالدور الذي كانت تلعبه مؤسسة الامن والجيش.

وفي غضون ذلك كشفت قيادات في جماعة أنصار الله عن اتفاق بين السلطات والحوثيين يقضي بإجراءﺀ تغييرات عسكرية وأمنية وادارية في محافظة مأرب وتحقيق شراكة بين الجميع لمنع حدوث أي تداعيات ميدانية.

ويأتي ذلك في وقت كشفت مصادر محلية عن انتشار مئات المسلحين الحوثيين في منطقة صرواح بمأرب حيث نصبوا نقاط تفتيش في إطار التصعيد لخوض معركة بينهم وبين القاعدة والقبائل الموالية لحزب الإصلاح الإسلامي.

هذا ودانت فرنسا بشدة التفجير مؤكدة وقوف باريس مع صنعاء في مواجهة الإرهاب وتعزيز الجهود الامنية. كما دانت الولايات المتحدة الأمريكية الحادث وقالت في بيان إنه يكشف الإفلاس الأخلاقي للجماعات الإرهابية في الاستهداف غير المبرر للمواطنين.

التفاصيل في التقرير المرفق