موسكو تزدان بفعاليات أعياد رأس السنة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghwl

تكتسي العاصمة الروسية موسكو بأبهى حللها في هذه الفترة، فوسط بياض الثلوج، تزدان ساحاتها وشوارعها بالفعاليات الجميلة وتزين الأضواء الملونة شوارعها ومتنزهاتها.

فما أن تقترب من الساحة الحمراء هذه الأيام، حتى تلقاك أزقة مزينة، تتجلى في فعاليات مهرجان "رحلة في الميلاد"، تروي لك محطات الاحتفال بمناسبة تعتبر وبحق إحدى أهم المناسبات في البلاد.

القيصر "بطرس الأكبر"، هو من جلب التقليد الشتوي للاحتفال برأس السنة في روسيا، حيث جاء مرسومه باعتماد الأول من يناير/كانون الثاني من كل عام موعدا لبداية السنة الجديدة.

وفرض المرسوم على أهالي موسكو كافة الاحتفاء بإشعال المواقد والألعاب النارية، فضلا عن تبادل الهدايا وتزيين المنازل بشجرة رأس السنة.

وبينما نواصل مسيرنا وسط موسكو، نكاد نبلغ مسرح "البولشوي"، حيث تشهد الساحة المقابلة للمسرح فعاليات مكملة بعنوان مدينة الملائكة.

وعلى الرغم من الصقيع، الذي جاء متأخرا هذا العام، يبدو أن المارة لم يجدوا بدا من الأقبال على الأطعمة والمشروبات الساخنة التي باتت جزءا من التقاليد كي يكملوا مشوارهم.

ومن دواعي ولع الجميع هنا بفترة أعياد رأس السنة هو كونها فترة عطل متواصلة، بدايتها 31 من ديسمبر/كانون الأول وتستمر نحو الأسبوعين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور