مواجهات بين القاعدة والحوثيين.. والجنوب نحو الانفصال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghsp

قتل أكثر من 15 مسلحا في مواجهات بين الحوثيين ومسلحي تنظيم القاعدة المدعومين برجال القبائل في مدينة رداع وسط اليمن، في حين سيطرت جماعة الحوثي على محافظة ريمة غرب العاصمة صنعاء.

ونقلت مصادر محلية أن الاشتباكات التي تواصلت خلال اليومين الماضيين بمنطقة قيفة رداع بمحافظة البيضاء راح ضحيتها أكثر من 27 مسلحا من الجانبين.

وذكرت المصادر أن رجال القبائل فجروا موكبا تابعا لمليشيات الحوثي وتم قتل جميع من كانوا على متنه، في حين سيطرت جماعة الحوثي على محافظة ريمة غرب العاصمة صنعاء.

وأقرت السلطات الأمنية بمحافظة تعز وسط اليمن إجراءات تستهدف منع دخول المسلحين الحوثيين إلى المحافظة وذلك عبر نشر المزيد من النقاط الأمنية والعسكرية داخل تعز وفي حزامها الأمني.

وجاءت هذه الخطوة بعد سقوط ريمة بيد مسلحي أنصار الله، لتصبح بذلك ثامن محافظة يمنية يسيطر عليها الحوثيون بعد مواجهات مع رجال القبائل الموالين لحزب الإصلاح الإسلامي، مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وعلى صعيد آخر تواصل الحكومة اليمنية اجتماعاتها الاستثنائية في عدن كبرى مدن الجنوب وذلك للاقتراب من الشارع الجنوبي وإزالة الاحتقان الناتج عن تصعيد المطالب بالانفصال وفك الارتباط مع الشمال.

وأكد رئيس الوزراء خالد بحاح في هذا الإطار أن الوصول إلى حل عادل للجنوب يجب أن يتم في إطار الدولة اليمنية الاتحادية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور