استعدادات المرأة المصرية للانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghpx

يستعد المجلس القومي للمرأة المصرية لخوض معترك الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد إقرار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الأخير، ويهدف المجلس إلى توسيع مشاركة المرأة.


ويقول مسؤولو المجلس القومي للمرأة إن "الانتخابات البرلمانية القادمة سترتفع فيها أعداد المرشحات على النظام الفردي من 15 إلى 45 مرشحة بعد إقرار قانون تقسيم الدوائر الأخير".

ونظم المجلس القومي للمرأة البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الراغبات في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتقديم الدعم اللوجستي والمساندة المعنوية لهن، ليكن قادرات على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بصورة تليق بالمرأة المصرية.

وكانت نسبة تصويت النساء في الانتخابات الرئاسية الماضية قد بلغت 45 بالمئة من إجمالي نسبة التصويت ما جعل البعض يعول على مشاركة المرأة في الانتخابات البرلمانية القادمة باعتبارها تمثل 48 بالمئة من إجمالي عدد السكان.

وتنتظر المرأة المصرية، ما بين الترشح والتصويت للانتخابات، في محاولة للوصول إلى مجلس النواب وذلك لضمان وضع قضايا المرأة تحت الضوء، وإلا فعليها أن تنتظر لفترة تطول جداً كما يقول البعض نظراً لتعدد الملفات الساخنة التي تنتظر البرلمان القادم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور