رئيس الائتلاف السوري المعارض ينفي وجود مبادرة لحل الأزمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghl4

نفى رئيس الائتلاف السوري المعارض هادي البحرة بعد لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية في القاهرة، وجود مبادرات لحل الأزمة السورية، مؤكدا وجود أفكار معينة لذلك.

وتناول الاجتماع في الجامعة العربية بين أمينها العام نبيل العربي ورئيس الائتلاف السوري المعارض هادي البحرة العديد من تطورات الوضع على الساحة السورية منها مبادرة المبعوث الأممي دي ميستورا لتجميد القتال في حلب ومؤتمر موسكو للحوار السوري السوري.

وأكد البحرة أن هناك مشاورات بين تيارات المعارضة السورية حول وثيقة موحدة تحمل ملامح الحل السياسي للأزمة السورية حال الدخول في أي مباحثات قادمة، وأشار إلى أن اجتماع المعارضة في العاصمة الروسية يأتي من دون طرح مبادرة محددة.

وفي الخارجية المصرية التقى وفد الائتلاف وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي أكد أن بلاده تشدد على ضرورة المضي قدما للبحث عن حل سياسي يضمن وحدة وسلامة الأراضي السورية

ويرى الائتلاف السوري المعارض الحديث عن حل سياسي غير كاف للوصول للتسوية المطلوبة، مستندا إلى عدم جدية الحكومة السورية. ربما تنتظر معارضة الداخل والخارج توافقات إقليمية ودولية لحل الأزمة السورية انطلاقا مما يعتبره البعض بأن الحل لم يعد في أيدي السوريين.

التفاصيل في التقرير المرفق