الفصائل الفلسطينية تهدد إسرائيل بالرد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghjm

أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أنها سترد على إسرائيل إذا ما استمرت في خرق التفاهمات بعد الحرب الأخيرة، يأتي ذلك بعد مقتل فلسطيني وإصابة إسرائيلي باشتباكات على الحدود مع غزة.

وتؤكد القناعات الإسرائيلية أن القطاع غير قابل للردع، حيث ردت الفصائل الفلسطينية على الخروق الإسرائيلية فأصابت جنديا إسرائيليا، وأعادت الأذرع العسكرية ترميم قدراتها الصاروخية وأنفاقها الهجومية.

وتتحدث تقديرات الموقف إسرائيليا عن إمكانية اندلاع حرب جديدة، فالعرض العسكري الذي نظمته حماس في ذكرى انطلاقتها دق ناقوس الخطر لدى المؤسسة الأمنية والعسكرية، فالحصار نجح في تدمير مقومات الحياة في غزة، لكنه لم ينجح في كبح تعاظم قوة الفصائل.

وإذا ما أضيف السخط الغزي من آلية إدخال مواد البناء لغزة، وتباطؤ عملية إعادة الإعمار، إلى الخروق الإسرائيلية شبه اليومية، فإن قناعة كبيرة يعززها الواقع، أن اندلاع حرب جديدة هي مسألة وقت فقط.

كثيرا ما تتحدث لقاءات الفصائل المتواصلة عن سبل الرد على الخروق الإسرائيلية، حيث القاعدة تقول، نحن ملتزمون بالتهدئة ما التزمت إسرائيل بها، وأي خرق إسرائيلي سيقابله رد غزي.

ويؤكد المراقبون للأوضاع الأمنية في غزة، أن استمرار الخروق الإسرائيلية يعني مراكمة العديد من عوامل الانفجار، وهذه المرة أيضا في وجه إسرائيل.

التفاصيل في التقرير المرفق