اليمن.. مقتل وإصابة العشرات في اشتباكات بين القاعدة والحوثيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghh2

قتل وأصيب العشرات في اشتباكات بين مسلحي القاعدة والحوثيين في خبزة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

كما قام مسلحون حوثيون باختطاف يحيى المراني المسؤول الرفيع في جهاز الأمن السياسي من منزله في صنعاء واقتادوه إلى جهة مجهولة، وسيطروا على مقر الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء. في الأثناء اتخذت الحكومة اليمنية سلسلة إجراءات تتعلق بتنظيم عمل مؤسساتها.

وقد توسعت دائرة المعارك بين الحوثيين والقاعدة في عدد من مناطق محافظة البيضاء وسط البلاد لتشمل المناسح والخبزة وقيفة بالإضافة إلى مدينة رداع.

وبحسب المصادر فقد سقط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين في مواجهات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وجاء ذلك في وقت أعلن فيه تنظيم أنصار الشريعة التابع للقاعدة أنه قتل خمسة من جنود قوات الأمن الخاصة بمدينة الحوطة في محافظة لحج جنوب البلاد.

وعلى صعيد آخر حذرت جماعة الحوثي الرئيس عبد ربه منصور هادي، من فرض خيار الأقاليم الستة الذي أقر في مؤتمر الحوار الوطني، واعتبرته انقلابا واضحا على البند العاشر من اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وكان مصدر في لجنة صياغة الدستور قد أكد أن مسودة الدستور الجديد ستكون جاهزة الاثنين المقبل حيث ستعرض على الهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لمناقشته وتقديم الملاحظات بشأنه.

التفاصيل في التقرير المرفق