الملاكمون الروس يحصدون مزيدا من الألقاب

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghgh

يتزايد الاهتمام اليوم برياضة ملاكمة المحترفين في روسيا ولعل أحد أسباب ذلك يعود إلى بروز نجوم عالميين روس كما أن الصالات الرياضية في موسكو باتت تحتضن منافسات على ألقاب عالمية.

وقد تميز عام 2014 في روسيا بانتصارات مهمة في الملاكمة لأبرز اللاعبين الروس الذين اكتسبوا شهرة عالمية واسعة، من ضمنهم ألكسندر بوفيتكين الذي ألحق الهزيمة بالفرنسي كارلوس تاكام بالضربة القاضية في الجولة العاشرة، وذلك في نزال أقيم في قصر لوجنيكي بموسكو. وبهذا حصد ألكسندر لقب المجلس العالمي للملاكمة سيلفير للوزن الثقيل، وبذلك أكد بوفيتكين أن هدفه الآن هو جمع كل الألقاب والثأر من البطل العالمي فلاديمير كليتشكو.

وسبقت هذا الحدث ضربة قاضية أخرى جاءت بتوقيع بطل الرابطة العالمية للملاكمة في الوزن الثقيل الأول، دينيس ليبيديف على حساب البولندي بافل كولودزيي في الجولة الثانية. هذا الانتصار تميز بأهمية معنوية للجماهيرالروسية.

إلى ذلك تمكن الروسي الآخر غريغوري دروزد من انتزاع لقب بطل العالم في الوزن الثقيل الأول، ولكن بحسب المجلس العالمي للملاكمة. منافس دروزد كان البطل العالمي البولندي كيشتوف فلودارتشيك الذي كان يعد المرشح الأبرز للفوز. النزال انتهى بانتصار دروزد بإجماع الحكام.

وفي الخريف عاد روسلان بروفودنيكوف إلى نغمة الانتصارات بعد أن خسر لقب المنظمة العالمية للملاكمة لوزن خفيف نصف المتوسط أمام الأمريكي كريس ألجييري.

كما حقق الملاكم الروسي في مواجهته الأخيرة في موسكو فوزا على المكسيكي ذي التاريخ العريق خوسيه لويس كاستيليو، بالضربة الحاسمة وذلك في الجولة الخامسة.

ويعد بروفودنيكوف بحسب غالبية الخبراء من أفضل المحترفين الروس في التاريخ، إذ يدخل ضمن قائمة المصنفين الأوائل في فئته الوزنية.

ومع اختتام العام أضيف حزام عالمي جديد إلى خزينة عائلة تشودينوف. فبعد أن توج دميتري تشودينوف في نهاية السنة الماضية بلقب البطل المؤقت بحسب الرابطة العالمية للملاكمة في الوزن المتوسط أحرز توأمه فيودور لقب بطل العالم المؤقت وفقا للرابطة نفسها، في وزن ثقيل المتوسط، وذلك بعد أن أسقط الأسترالي بين ماكوولخ في الجولة الثانية.

التفاصيل في التقرير المرفق