مدير شركة طيران: صاروخ أمريكي فجر الطائرة الماليزية المختفية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghbl

قال المدير التنفيذي لشركة بيتريوس للطيران مارك ديغان إن الطائرة الماليزية المختفية، أسقطت بصاروخ أمريكي أطلق من قاعدة عسكرية أمريكية في جزيرة ديغو غارسيا البريطانية.

وأتهم "مارك دوغتن"، وهو الكاتب الفرنسي، والمدير التنفيذي لشركة "بيتريوس" للطيران الأمريكيين بإسقاط الطائرة الماليزية بصاروخ أطلق من القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة في جزيرة ديغو غارسيا البريطانية التي تبعد عن أستراليا ثلاثة آلاف ميل، وهي موقع عسكري استراتيجي مهم للولايات المتحدة الأمريكية في هذه المياه التابعة لحوض الباسفيك وجنوب القارة الآسيوية.

وأرجع "مارك دوغتن" السبب في إسقاط الطائرة المدنية إلى أن الأمريكيين اعتقدوا بأن الطائرة احتجزت من قبل جماعة إرهابية كانت تفكر في تكرار حادثة الحادي عشر من سبتمبر فقرروا تفجيرها بالكامل قبل بلوغ أهدافها في التراب الأمريكي.

يذكر أن رحلة إم ايتش 370 الشهيرة كانت تقل 239 مئتين وتسعة وثلاثين راكبا من 15 دولة مختلفة غالبيتهم من الصين وهي في طريقها من كولالمبور في ماليزيا إلى بكين.

وأدلى مارك دوغان بهذه التصريحات الجديدة في حديث مع مجلة باري ماتش الفرنسية وتناولته الصحف البريطانية بنوع من التحليل لما يتضمنه من معلومات جديدة تتعلق بمصير الطائرة المدنية الماليزية التي اختفت ولم يعرف مصيرها منذ ذلك الحين.

التفاصيل في التقرير المصور