تواصل المعارك في أرحب شمال شرق صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh7n

تتواصل المعارك بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل في مدينة أرحب شمال شرق صنعاء، بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

كما شهدت مناطق في محافظة البيضاء عمليات للقاعدة ضد الحوثيين. ودارت اشتباكات عنيفة في منطقة أرحب إلى الشمال من العاصمة اليمنية صنعاء، بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل الموالين لحزب الإصلاح الإسلامي، الأمر الذي أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح، غالبيتهم من مسلّحي أنصار الله، وفق تقارير إعلامية.

في غضون ذلك، قتل وجرح عددٌ من مسلّحي جماعة الحوثي في انفجارين منفصلين نفّذهما تنظيم القاعدة ورجال القبائل بقيفة رداع محافظة البيضاء وسط البلاد، بحسب مصادر أمنية.

وفي مقابل الدعوات التي يطلقها البعض لسحب الميليشيات المسلّحة من العاصمة والمحافظات الأخرى، يرى آخرون أن وجودها لا يزال يمثل ضرورة مجتمعية، وذلك في ظل عدم جهوزية قوى الجيش والأمن لتحمّل المسؤولية كاملة.

أما في عدن، كبرى مدن الجنوب، فقد لقي أحد المحتجين مصرعه وأصيب آخر من أنصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، وذلك في يوم جديد مما بات يعرف بـالعصيان المدني في الجنوب.

وقال شهود عيان إن الشرطة استخدمت الرصاص الحيّ ضد ناشطين من الحراك الجنوبي قاموا بتعطيل الحركة في الطرقات، وذلك لدفع السكان إلى الالتزام بالعصيان المدني.

التفاصيل في التقرير المرفق