مقتل 20 حوثيا باشتباكات بأرحب شمال صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh4f

قتل 20 مسلحا من جماعة الحوثي في اشتباكات مع رجال القبائل في منطقة أرحب شمال صنعاء، في حين قتل 8 آخرون من الجماعة في كمين نصب لهم في بلدة قـيفة بالبيضاء وسط اليمن.

ولم تعد مدينة رداع وحدها ساحة للمواجهات التي يخوضها مسلحو القاعدة في محافظة البيضاء وسط البلاد، بل تعدت ذلك إلى مناطق أخرى منها ملاح، التي شهدت تفجير سيارة مفخخة عند نقطة تجمع للمسلحين الحوثيين، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقام مسلحون يشتبه في انتمائهم لأنصار الشريعة باغتيال ضابط أمني كبير بمحافظة إب وسط اليمن، فيما أعلن تنظيم القاعدة في بيان له الحرب على الشركات النفطية وتوعد بالمزيد من الهجمات على منشأة بلحاف النفطية في محافظة شبوة.

من جهتها، أعلنت قبائل محافظة مأرب الواقعة إلى الشمال الشرقي من العاصمة صنعاء رفع جاهزيتها القتالية، في وقت واصلت فيه جماعة الحوثي حشد مسلحيها استعدادا لمواجهة مرتقبة مع القاعدة ورجال القبائل.

سياسياً، حذر الرئيس عبد ربه منصور هادي من صراع مذهبي وقبلي قد تغرق في أتونه البلاد، في حالة عدم تنفيذ ما اتفق بشأنه في مؤتمر الحوار الوطني والالتزام بوثيقة السلم والشراكة.

وكشف فارس السقاف مستشار الرئيس اليمني عن اتفاق تم التوصل إليه يقضي بدمج المسلحين الحوثيين في الجيش والأمن بواقع 2000 عنصر كمرحلة أولى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

رئيس تحرير صحيفة اليمن بوست حكيم المسمري

تعليق مراسلنا في اليمن