شتاينتس: سنرد بحزم على صواريخ غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh4d

أكد وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتس، أن تل أبيب سترد بحزم على أي صواريخ يتم إطلاقها من قطاع غزة على إسرائيل.

ففي مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية أكد وزيرُ الاستخبارات شتاينتس من حزب الليكود ضرورة الحفاظ على ما اسماه قوة الردع الإسرائيلية تجاه حركة حماس بالرد إذا ما تواصل اطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وأثارت الغارة الأخيرة التي شنتها إسرائيل العديد من علامات الاستفهام بشأن توجهات الحكومة الحالية نحو مواجهة جديدة.

يأتي هذا في وقت باتت فيه خسائر بنيامين نتنياهو كرئيس للوزراء أكبر على صعيد الساحة الدبلوماسية الدولية، لا سيما مع الحملة النشطة التي تقودها وزيرة العدل المقالة ومنافسته الأبرز تسيبي ليفني، التي يبدو أنها تحاول أن تكسب نقاط شعبيتها من خلال النجاح في إسقاط مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن بإقناع الولايات المتحدة بالتحرك ضده.

ويبدو أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأخيرة تشير إلى نجاح ليفني في إقناع واشنطن بضرورة العمل على إفشال التصويت في مجلس الأمن، أو تأجيله، إلى ما بعد الانتخابات الاسرائيلية المقررة في آذار/مارس المقبل.

ويأمل أن يخرج نتنياهو والأحزاب اليمينية من المشهد السياسي، الأمر الذي قد يفتح المجال أمام استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، كما تشير أوساط يسارية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور