كأس شمال غرب موسكو للتايكوندو (ITF)

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggzg

أقيمت في العاصمة الروسية موسكو منافسات كأس شمال غرب موسكو للتايكوندو "أي تي إف" للفئات العمرية، حيث امتزجت النزالات بالمهارات عالية، ليظهر فن التايكوندو بصورته الجلية.

وتعتبر هذه المنافسة محطة للرياضيين والمدربين لاختبار مدى جاهزيتهم قبل بطولة موسكو، بيد أن الجيل الصاعد يتلهف دوما للفوز بأي منافسة، مهما كانت.

واحتضن قصر الرياضة "يانتار"، للسنة الرابعة على التوالي كأس شمال غرب موسكو للتايكوندو، حيث ينقسم المتنافسون من كلا الجنسين لست فئات، بدءا من الأطفال دون 8 أعوام، وصولا إلى الشباب دون 18.

خلال النزالات، ينقسم الرياضيون إلى فئات وزنية، علما أن تايكوندو (أي تي إف)، تتميز عن النسخة الأولمبية من هذه الرياضة بقساوة قواعد المواجهات نسبيا.

ويسمح في هذه المنافسات بتوجيه الركلات واللكمات إلى الجذع والرأس، كما ويمكن تحقيق الفوز بالنقاط أو الضربة القاضية، ويلاحظ ارتفاع شعبية هذه الرياضة لدى الجنس اللطيف.

وجمع النزال النهائي في وزن 58 كيلوغراما المتنافسة الأبرز بطلة أوروبا آننا لونينا، بمنافستها أناستاسيا سترونوفا، ورغم أن البطلة كانت المرشحة الأبرز للفوز فإن ذلك لم يفقد أناستاسيا ثقتها بقدراتها.

وتبادل الطرفان هجمات وهجمات مرتدة سريعة، خبرة آننا وقوتها البدنية منحتاها فرصا للضغط على أناستاسيا، بيد أن الأخيرة تمكنت من التحكم  بالمسافة واستغلال سرعتها، ليقر الحكام في نهاية النزال بفوز أناستاسيا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور