3 سنوات لحدوث تحول في الحرب ضد "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggxp

أعلن قائد قوات التحالف الدولي الجنرال جيمس تيري، أن الحرب ضد التنظيم ستحتاج إلى 3 سنوات على الأقل قبل أن يتمكن التحالف من بلوغ نقطة تحول ضد المسلحين.

وأضاف تيري في مؤتمر صحفي أن طائرات التحالف شنت خلال الأيام الأخيرة أكثر من خمسين ضربة جوية أسفرت عن السماح لقوات البيشمركة باستعادة أراض قرب سنجار.

وفي شمال العراق وغربه تخوض القوات العراقية معارك شرسة ضد مقاتلي داعش، وتدور أحدث المعارك على أطراف تكريت، وتمكن الجيش العراقي بمساندة قوات الحشد الشعبي من تحرير بعض القرى جنوب المدينة، في وقت يرى متابعون أن ساعة الصفر لتحرير تكريت اقتربت بوصول قوات مدرعة إلى أطراف المدينة.

ووفقا لمصادر أمنية، تمكنت الفرقة الذهبية في الجيش العراقي، والتي تتمركز في سد الموصل، تمكنت من تحرير معسكر الفرقة الثالثة للجيش العراقي من قبضة داعش في منطقة الكسك على بعد 30 كيلومتراً غرب الموصل، فضلاً عن إسهامها الكبير بتحريرِ قرى في أطراف سنجار وزمار، فيما تشهد أطراف كركوك الجنوبية والغربية معارك كر وفر باستمرار.

وفي خضم المواجهات المتوزعة على ثلاثة محاور، تشكل معاقل وتجمعات داعش صيداً ثميناً لسلاح الجو العراقي ومقاتلات التحالف الدولي، والضربات الجوية مستمرة بلا هوادة .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!