لندن.. دعوات لإرسال قوات برية لقتال "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggr7

دعا قائد الأركان البريطاني السابق الجنرال ديفيد ريتشاردز، إلى إرسال قوات برية لقتال تنظيم داعش في العراق وسوريا، على خلفية عدم فاعلية الغارات الجوية التي تستهدف مواقع التنظيم هناك.

وعاد الجدل بشأن إرسال قوات برية إلى العراق إلى الواجهة من جديد، بعد أسابيع قليلة من انسحاب القوات البريطانية من أفغانستان، وهو ما لم يكن متوقعا في السابق، وذلك بسبب فشل الغارات الجوية التي يتم شنها منذ أشهر ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق في تحقيق أهدافها في نظر الخبراء العسكريين.

وجاءت دعوة القائد السابق لأركان الجيش البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز، لإرسال وحدات برية غربية خاصة من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد أن إرسالها يهدف إلى زيادة فعالية الحملة العسكرية.

وبرر الجنرال موقفه، بأن قوات التحالف تواجه جيشا نظاميا يملك دبابات ومدافع ومدرعات وليس مجرد ميليشيات مسلحة منتشرة هنا وهناك.

غير أن البريطانيين ليسوا مقتنعين بفكرة الزج بقوات برية، كما أكدت لنا ذلك الليدي أولغا مايتلاند من حزب المحافظين الذي يتزعمه ديفيد كاميرون.

ويؤكد المحللون هنا أن إصرار الحكومة البريطانية على إرسال وحدات برية إلى العراق حتى وإن كان بشكل محدود، سيقابل برفض واسع من أعضاء في البرلمان، ما يعني فشل جهود حكومة ديفيد كاميرون في هذا الإطار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور