RT تدخل مع الجيش العراقي إلى أماكن القتال ضد مسلحي "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gggn

تمكنت القوات العراقية من صد هجوم شنه تنظيم "داعش" على منطقة الوفاء غرب الرمادي وأوقعت العشرات من عناصره بين قتيل وجريح. إلى ذلك أعلنت واشنطن شن 20 غارة على مواقع المسلحين.

من جانبه أكد وزير الدفاع العراقي لقناة آر تي أن الوضع في سامراء تحت السيطرة. كما أكد أن حكومته باشرت بتسليح عشائر في الأنبار وفي محافظة صلاح الدين والتسليح وفق متطلبات المعركة.

هذا وتتواصل الضربات الجوية والمواجهات الأرضية ضد تنظيم "داعش" في محاور مختلفة. وسيطرت القوات العراقية شمال سامراء وجنوبها على منطقتي مكيشيفة والمعتصم أما جنوب تكريت فالمعارك بين كر وفر، ويجري الاستعداد لاقتحامها إثر وصول لواء مدرع داعم للقوات هناك.

في محور المواجهات الغربي وتحديدا في محافظة الأنبار تمكنت القوات العراقية من إحباط هجوم تنظيم "داعش" لفك الحصار عن قضاء هيت وأجبرت عناصر "داعش" على التراجع فيما اشتبكت القوات الأمنية والعشائر في ناحية الوفاء غربَ الانبار مع التنظيم وهو يحاول كسر الاطواقِ الامنيةِ المفروضة على معاقله.

وفيما تتواصل المواجهات على الأرض تتواصل الضربات الجوية على معاقل التنظيم من سلاح الجو العراقي ومقاتلات التحالف الغربي وحصيلة القتلى والجرحى تختلف بأرقامها اليومية.

التفاصيل في التقرير المرفق