استراتيجية مكافحة الفساد المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg8b

أطلق رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وذلك في إطار مساعي الإصلاح في مختلف المجالات داخل المجتمع المصري.

وأعلنت الحكومة المصرية هذه الاستراتيجية بهدفة مكافحة هذه الآفة وذلك من خلال تفعيل عدة قواعد واستعادة ثقافة الشفافية إضافة إلى تطوير التعاون مع كافة الأجهزة المعنية.  

وصرح رئيس الحكومة إبراهيم محلب بأن بلاده ملتزمة بتطبيق أحكام منظمة الأمم المتحدة في مجال مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الدولة ستوسع رقعة تقديم الخدمات الإلكترونية حتى يصل المواطن إلى ما يصبو إليه من دون اتصال مباشر بالموظفين بغية الحد من  فرص الفساد.

ويقول مسؤولو الحكومة إن الدولة تنتهج نهج إصلاح شامل في جميع المجالات في إطار التزامها بمكافحة الفساد لأن العائد التراكمي من انتشار الفساد انعكس ترديا في الخدمات المقدمة للمواطنين، ما أدى إلى اعتباره سببا رئيسا في اندلاع  ثورة الخامس والعشرين من يناير قبل ثلاثة أعوام .

وتقول منظمة الشفافية الدولية إن مصر قد انتقلت من المركز الـ 114 إلى المركز الرابع والتسعين في مكافحة الفساد على مستوى العالم خلال العام الجاري مشيرة الى أن القاهرة تحتل المركز العاشر عربيا في قائمة الدول التي تعمل على محاربة الفساد.

التفاصيل في التقرير المرفق