وعود كردية بعدم وصول الأسلحة لحزب العمال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg2c

أثارت تعهدات الأحزاب الكردية للولايات المتحدة ودول التحالف الدولي بعدم وصول الأسلحة والمساعدات التي يتم تزويدهم بها إلى حزب العمال الكردستاني، أثارت الكثير من ردود الفعل.

وقد قدم حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) وعودا وضمانات للولايات المتحدة الأمريكية بعدم إرسال أسلحة إلى حزب العمال الكردستاني، وعود قطعها زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم للولايات المتحدة من أجل استمرار المساعدات العسكرية كونهم في قتال مستمر ضد ما يسمى الدولة الإسلامية.

ويبدو أن دخول "داعش" إلى المناطق الكردية والمحاذية لها سواء في العراق أو في شمال سوريا شكل فرصة ثمينة للأكراد من أجل إبراز أنفسهم أمام دول الغرب. لذا فإن المفاوضات التي تحدث بين الأكراد ودول التحالف الدولي وعلى رأسهم الولايات المتحدة يبدو لها أثر كبير على مستقبل المنطقة.

وأدت الحرب ضد ما يعرفون بغزاة العصر "داعش" إلى نوع من التعاون بين الأكراد في إقليم كردستان العراق والأكراد في شمال سوريا وربما إلى وحدتهم رغم تأكيدات بعض المراقبين بأن وجود بعض القوى أثر سلبيا على تنامي العلاقات بين الأكراد ودول التحالف لكن ومع ذلك فالهدف واحد وهو طرد الإرهاب من المنطقة برمتها.

التفاصيل في التقرير المرفق