تجدد الاشتباكات في محيط مطار دير الزور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg0u

أفاد ناشطون بتجدد الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري بين عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية والجيش السوري، فيما أكدت مصادر أن الجانبين استقدما تعزيزات عسكرية.

يتعرض مطار دير الزور العسكري مع فجر كل نهار إلى هجمات عنيفة ، في مسعى من مقاتلي ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية لاقتحام أسواره، وبالرغم من فشل هذه المحاولات ، الا أن التنظيم يواصل اعتماد استراتيجية عسكرية قائمة على تكثيف الهجمات وعدم إيقافها حتى إتمام السيطرة على الهدف.

وتكبد التنظيم خسائر كبيرة، حيث فقد عشرات القتلى من بينهم قيادي بارز في محيط المطار وفي قريتي الجفرة وحويجة الصقر المتاخمتين له.

واستعاد الجيش السيطرة على منطقة الجبل بعد وصول تعزيزات عسكرية من اللواء "137" ، أما التنظيم فهزم وتراجع وسحبت جثث قتلاه إلى داخل أحياء المدينة التي ما زال بعضها ساحة لمعارك ساخنة.

وفي ظل تماسك وحدات الجيش السوري تتداول مصادر معارضة أخبارا عن إرسال التنظيم تعزيزات عسكرية إلى مناطق الاشتباك ليبقى مصير المطار غير محسوم مع الأخذ في الحسبان ما يشدد عليه المحللون في أن مواقع الجيش في دير الزور هي الخطوط الأخيرة التي تعوق توسع سيطرة التنظيم في المنطقة الشرقية من سوريا.

المزيد في التقرير المصور