نتنياهو يفشل في تأجيل الانتخابات المبكرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfym

فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في التوصل لاتفاق مع حزبي " شاس " و"ديغيل هتوراه"، لضمهما إلى ائتلافه الحزبي تجنبا لإجراء انتخابات مبكرة.

فبالرغم من إقالة واستقالة 6 وزراء من حكومة بنيامين نتنياهو، وتصويت الكنيست بالقراءة التمهيدية على حل البرلمان والتوجه نحو انتخابات مبكرة، تمضي الحكومة الإسرائيلية في جلساتها الأسبوعية.

وتجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي كل التطورات السياسية التي شهدتها إسرائيل على مدى أسبوع ليتحدث عن مراقبة التطورات الإقليمية.

فحزب الليكود، وهو حزب رئيس الحكومة، من المتوقع أن يجري انتخابات داخلية لرئيسه مطلع كانون الثاني/يناير المقبل، استعدادا لخوض الانتخابات التشريعية.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن انتخابات الليكود قد لا تؤهل نتنياهو لشق طريقه إلى الانتخاباتِ التشريعية كرئيس لهذه الكتلة، إذ أن شعبيته داخل حزبه ليست كبيرة بل توازي شعبية مرشحين آخرين قد يجذبون أصواتا أكثر يمينية من أحزاب البيت اليهودي وإسرائيل بيتنا، وأحد أعضاء الليكود هؤلاء موشيه فيغلين، المعروف بقيادة الاقتحامات للمسجد الأقصى.

كما أن إصرار وزيرة العدل المقالة تسيبي ليفني ووزير المالية المقال يائير لابيد على القصاص من نتنياهو، أدى الى اعلانهم بدء المفاوضات لتشكيل كتلة مانعة لوصول الليكود ورئيسه القادم إلى سدة الحكم عبر التحالف مع حزب العمل وحزب ميرتس اليساري ولربما بدعم المقاعد العربية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو