دبي.. مؤتمر أعضاء النيابة العامة الدولي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gexk

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر السنوي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، وذلك لمناقشة سبل التعاون النيابي وتبادل الخبرات.

انطلقت في إمارة دبي فعاليات مؤتمر الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة بمشاركة أكثر من 150 دولة، حيث يجتمع تحت سقف واحد نحو 500 مدع ونائب عام ووكلاء نيابة جاءوا لتعزيز التعاون والارتقاء بعمل النيابات العامة دوليا.

وكان التحقيق في الجرائم الإلكترونية ومحاربتها من أبرز المحاور التي ناقشها المؤتمر، حيث طرحت الجلسة العامة الأولى عنوانا أساسيا هو "استخدام التقنية في عمل النيابة العامة" وسلطت الضوء على أفضل الممارسات والإيجابيات والمخاطر، كما أبرزت حزمة من التطورات الواعدة نحو التحول التكنولوجي.

كما كانت جرائم الأحداث وآليات الرعاية والتوصية للحدث في صلب المناقشات أيضا، حيث بحث المؤتمر طرق التحقيق وخيارات التصرف مع الأحداث. وناقش المؤتمر أيضا السبل الأمثل للتحقيق في قضايا الإرهاب ووجوب الارتباط بين النيابات العامة حول العالم لمحاربة هذا الخطر العابر للحدود.

وتشمل أجندة المؤتمر كذلك جلسات لاستعراض المبادرات المؤسسية المتميزة في العمل القضائي وعمل النيابات العامة. كما تطرح محاور عدة من ضمنها التخطيط الاستراتيجي وسبل تطبيق معايير الجودة والأداء، وأفضل الممارسات في تدريب وأعضاء النيابات العامة.

التفاصيل في التقرير المرفق