الجيش المصري يقتل 10 مسلحين في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gevy

أعلن الجيش المصري عن مقتل عشرة مسلحين في شمال سيناء إثر عمليات دهم نفذها في مناطق مختلفة من شبه الجزيرة، يأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلاد حالة من التوتر.

ينتظر المراقبون انعقاد مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شهر آذار مارس المقبل. بعدما كان مرتبطا بتشكيل حكومة وفق نتائج الانتخابات البرلمانية، إلا أنه في ظل الغموض الذي يكتنف موعد إجرائها جعل أمره محل تشكيك من قبل البعض.

فالحكومة المصرية تقول إنها بصدد إعداد قانون الدوائر الانتخابية لكن الرئاسة أشارت ضمنيا إلى أن الأمر يظل مرتبطا بالتقسيم الجديد للمحافظات المصرية. أحزاب سياسية دخلت على الخط مطالبة بتأجيل الانتخابات البرلمانية حتى يتم تعديل قانون مجلس النواب ليعاد توزيع مقاعد القوائم والنظام الفردي ضف إلى ذلك فشل التحالفات الانتخابية بين الأحزاب المدنية حتى الآن.

غموض بشأن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية يوازيه غموض حول موعد حسم المواجهة مع المسلحين في شمال سيناء. الجيش أعلن أنه تمكن من القضاء على عدد منهم إثر عمليات دهم لبؤر وصفها بالإرهابية والإجرامية. المتحدث العسكري يؤكد أن عمليات الدهم تتم في محافظات عدة منها شمال سيناء والشرقية والإسماعيلية والدقهلية.

ويرى الخبراء، أن الأجهزة الأمنية، لا يوجد لديها سقف زمني لحسم المواجهة مع العناصر المسلحة وهو ما يبقي الباب مفتوحا أمام عمليات الكر والفر بين الطرفين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور