مغنية أوبرا عالمية تغني"زهور السلام" باللهجة السورية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaed

أطلقت مغنية الأوبرا العالمية الكندية إيزابيل نيكولاس، أغنية "زهور السلام" باللهجة السورية المحكية، توجه من خلالها دعوة إلى الأمل والسلام في سوريا والشرق.

ووفقا للوكالة العربية السورية للأنباء، فقد أحيت نيكولاس حفلا غنائيا في مقر الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا مطلع الأسبوع الماضي، قدمت خلاله عدة أغنيات بلغات متنوعة ومنها أغنية "زهور السلام"، من كلمات الشاعر السوري المغترب إياد قحوش ومن ألحان الموسيقي السوري المغترب زاهر عساف.

وكانت المغنية العالمية قالت في وقت سابق، إن الأغنية جاءت كعمل فني، لإعطاء الأمل للشعب السوري وليكون رسالة سلام لسوريا والعالم، مؤكدة أن "هذه البلاد ستنهض من الدمار وتشع شمسها من جديد وأن دمار المدن والبيوت لن يمنع الفرح الآتي والزهور التي ستنمو بين الحطام مبشرة بغد أجمل".

ولفتت نيكولاس التي تتقن خمس لغات أوروبية إلى أن بروفات عديدة جمعتها بالشاعر قحوش والملحن عساف عبر السكايب ليكون نطقها للمفردات العربية سليما وقالت: "عملي كمغنية أوبرا لمدة إحدى عشرة سنة ساعدني كثيرا على تفهم كيفية النطق الصحيح للكلمات العربية وأشعر بحب حقيقي لهذه اللغة التي أراها شاعرية وموسيقية ويسعدني تعلمها".

المصدر: سانا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا ينتظر السعودية وما هي خياراتها في المواجهة؟