رقصات عارية تثير غضب وزيرة الثقافة الإسرائيلية

الثقافة والفن

رقصات عارية تثير غضب وزيرة الثقافة الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk3j

رفضت وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميرى ريجيف، تمويل مهرجان أسبوع الرقص الدولي في القدس، مبررة قرارها بأن بعض المشاركين في هذا المهرجان يؤدون بعض الرقصات وهم عراة.

وحسب صحيفة الغارديان البريطانية فإن خلافا بين وزارة الثقافة الإسرائيلية ومنظمي أحد أبرز مهرجانات الرقص في إسرائيل، جاء على خلفية تقديم عروض راقصة تتضمن مشاهد عري.

وكان موظفو وزارة الثقافة قد أبلغوا منظمي مهرجان أسبوع الرقص الدولي في القدس، بأنه لا يمكن استخدام المنحة الحكومية لتمويل ثلاثة من بين 28 عرضا، يقدمها المهرجان لاحتوائها على عري كلي أو جزئي.

وفي ردود الفعل على هذا القرار، وصف المشاركان المثليان أدي شيلدان ونير فيدان، تصرفات وزارة الثقافة هذه بأنها "محاولة من السياسيين المحافظين، لتضييق مساحة الحريات الاجتماعية"، مشيرين إلى أن التّعري ليس غريبا ضمن عروض الرقص في النظرة السائدة حاليا، إلا أن السلطات الإسرائيلية، خلافا لأوروبا تجبرهما على العودة خطوة إلى الوراء.

وسيلجأ منظمو المهرجان، الذي يجتذب أبرز منظمي مهرجانات الرقص من مختلف أنحاء العالم، إلى وضع علامة مميزة على العروض التي تتضمن عريا جزئيا، مع الإشارة إلى أنها لا تتلقى دعما من وزارة الثقافة أو من بلدية مدينة القدس.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة خلال عام واحد التي يتعرض فيها مهرجان فني إسرائيلي كبير إلى مثل هذا الموقف، فقد سبق أن انتقد عرضان تضمنا مشاهد عري في مهرجاني "صيف إسرائيل" و"كيرتنز أب" للرقص.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"