بعد طلبها الحصول على جنسية تونسية.. السبسي يستقبل الإعلامية الرمحي

الثقافة والفن

بعد طلبها الحصول على جنسية تونسية.. السبسي يستقبل الإعلامية الرمحي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jibw

استقبل الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، أمس الثلاثاء، بتونس العاصمة، الإعلامية الأردنية المعروفة، منتهى الرمحي، والتي تعمل في قناة العربية.

وكانت الرمحي قد صرحت في وقت سابق في برنامج حواري لها على الهواء، بأنها ترغب بتقديم طلب للحصول على جواز سفر تونسي، وذلك إعجابا منها بمقترح الرئيس السبسي بالمساواة بين الذكر والأنثى في موضوع الميراث.

وتناول لقاء الرئيس التونسي بالإعلامية الأردنية بقصر قرطاج أوضاع المرأة التونسية بشكل خاص والعربية بشكل عام، وأشادت الرمحي خلال اللقاء بالمكاسب التي تحققت للمرأة التونسية منذ الاستقلال مما جعل منها، برأي الرمحي، عمادا للأسرة وعامل رقي للمجتمع التونسي في كل المجالات.

وامتدحت الرمحي للرئيس التونسي رؤيته المستقبلية تجاه المرأة التونسية والتي، بحسبها، عززت صورة ومكانة المرأة التونسية كأكثر النماذج تقدما في العالم العربي والإسلامي.

الإعلامية منتهى الرمحي، أم لـ3 أطفال، وهي من مواليد السعودية، انتقلت وعائلتها إلى الأردن للدراسة وأتمت دراستها في مدارس المملكة وحصلت على شهادة بكالوريوس في الأدب الإنجليزي وماجستير في العلوم السياسية من الجامعة الأردنية في عمان، وفي بداية مشوارها الإعلامي عملت مذيعة أخبار في التلفزيون الأردني، ثم عملت كمقدمة لبرنامج "يسعد صباحك" الشهير على التلفزيون الأردني لمدة 3 سنوات، وبعد ذلك انتقلت للعمل في قناة "الجزيرة" القطرية لمدة 6 سنوات ومنها إلى قناة العربية التي تعمل بها لغاية الآن.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"