"زمن الحصاد" في الأكاديمية الروسية للفنون

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ji5p

تحتضن صالة الأكاديمية الروسية للفنون، اليوم الأربعاء، معرض الفنان الروسي دميتري بيلوكين، الذي يعد من أشهر فناني موسكو المعاصرين.

يتزامن المعرض مع اليوبيل الـ55 للفنان الروسي المعاصر، ويقدم 200 لوحة من المناظر الطبيعة لفنان موسكو المعروف، والحاصل على لقب "فنان الشعب" في روسيا.

رسمت أغلب هذه اللوحات في السنوات الخمس الأخيرة، وجاء عرض هذا القسم منها لأول مرة، إذ لم يشاهدها الجمهور من قبل.

ويعد الرسام دميتري مؤيدا قويا للمدرسة الكلاسيكية في رسم المناظر الطبيعية، ويرسم في جميع أنواع هذا الفن، من لوحات تاريخية وبورتريه ورسوم توضحية للكتب الأدبية وغيرها.

وسيرى الزائر لهذا المعرض سلسلة لوحات "الأماكن المقدسة الأرثوذوكسية"، فضلا عن العديد من اللوحات الطبيعية التي رسمها الفنان خلال جولاته في روسيا وأوروبا.

ويعتقد النقاد أن الثلاثية المرسومة في منطقة فالداي، المكان المحبب للرسام، الأعمال المركزية لهذا المعرض، واللوحات هي: "فجر القدس" 2017، و"بانوراما الشاطئ الشرقي لأثينا" 2016، و"فجر على البحيرة" 2017.

يعتبر الفنان دميتري بيلوكين المؤسس لموضوعات "الحرس الأبيض" في الفن الروسي، إذ أصبحت لوحته "روسيا البيضاء" 1992-1994، رمزا لفنه وأسلوبه المتفرد بموضوعاته وألوانه.

كما يعد بيلوكين أحد أبرز رسامي "استوديو غريكوف لفناني الحرب"، برسمه لمجموعة رائعة من لوحات خط فيها التاريخ والحروب بريشته المتفردة.  

المصدر: إنترفاكس

خالد ظليطو