RT تنافس على جوائز الهيئة الدولية للبث المرئي والمسموع

الثقافة والفن

RT تنافس على جوائز الهيئة الدولية للبث المرئي والمسموعRT تنافس على جوائز الهئية الدولية للبث المرئي والمسموع AIB
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb5o

تنافس 3 برامج لقناة RT في أفرع "نشرة الأخبار العاجلة"، "برامج باللغة الإسبانية"، "أفلام وثائقية بتقنية 360" في التصفيات النهائية لمسابقة الهيئة الدولية للبث المرئي والمسموع AIB.

تنافس نشرة المراسل ويليام وايتمان من ليبيا في فرع "نشرة الأخبار العاجلة"، حيث ينقل فيها الأحداث مباشرة من جبهة الحرب، لتحرير الجيش الليبي مدينة سرت من إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية". وأثناء ذلك التصوير وقع فريق العمل في مرمى قذائف الهاون.

فيما يخص البرامج باللغة الإسبانية، فقد ترشح برنامج "قائمة إيريك"، الذي يقوم فيه بطله، الصحفي المكسيكي إيريك فونسيك بجولة في المبنى الرئيسي لـجامعة موسكو الحكومية (لومونوسوف)، ليصل إلى القائمة القصيرة للبرامج المتنافسة على جائزة هذا الفرع.

وفي فرع الأفلام الوثائقية، يتنافس فيلم "الركض من أجل الحرية"، الذي صُور بتقنية بانورامية جديدة "360 درجة"، على جائزة أفضل "مشروع تفاعلي". يتحدث الفيلم عن فريق الفتيان الذي يمارس رياضة الباركور في غزة.

ويذكر أن الهيئة الدولية للبث المرئي والمسموع AIB أنشئت عام 1993، وتضم القنوات الرائدة في مجال البث المرئي والمسموع. وتمنح الهيئة جوائزها في 20 فرعا.

وسوف تعلن الجوائز، ويقام حفل تكريم الفائزين بلندن، في 1 نوفمبر 2017.

المصدر: نوفوستي

أندريه موخين