باليرينا المسرح الملكي البريطاني ترقص في مدينة بيرم الروسية

الثقافة والفن

 باليرينا المسرح الملكي البريطاني ترقص في مدينة بيرم الروسيةناتاليا أوسيبوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8js

دعى مسرح بيرم للأوبرا والباليه الباليرينا الأولى في المسرح الملكي البريطاني، ناتاليا أوسيبوفا، للعمل على خشبته في أربع عروض في الموسم الجديد.

صرح بذلك مدير المسرح، أندريه بوريسوف، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، حيث قال إن ذلك الحدث "يشبه في أهميته دعوة المايسترو تيودور كورينتزيس كي يصبح القائد الأساسي للمسرح في بيرم، فقد وقعنا العقد مع الباليرينا وسوف ترقص على خشبة مسرحنا".

مدة العقد مع أوسيبوفا عام واحد، قابل للتجديد، لكن مدير المسرح لم يعلن عن أسماء العروض التي سوف تشارك فيها الباليرينا الشهيرة، حيث أن ذلك سوف يعتمد على جدول أعمال راقصة الباليه.

وسوف تقدم، ناتاليا أوسيبوفا، أول عروضها يوم 5 سبتمبر المقبل، حيث ستقوم بالدور الأساسي في باليه "جيزيل"، وعن اشتراكها في عروض مسرح الأوبرا والباليه بمدينة بيرم تقول أوسيبوفا: "أحب الجو العام في مسرح بيرم، يعجبني من سوف أعمل معهم، ويعجبني أن العاملين هنا يمارسون فنا حقيقيا".

ووفقا للمتحدث الإعلامي للمسرح، فإن التعاون مع الراقصة بدأ العامل الماضي، حينما رقصت في برنامج فرقة الباليه عروض "روميو وجولييت" و"عصفور النار". يذكر أن ناتاليا أوسيبوفا هي الباليرينا الأولى في المسرح الملكي البريطاني في كوفينت غاردن، وتعد من أفضل خمس راقصات باليه على مستوى العالم، حيث رقصت مع أكبر فرق العالم في أمريكا، وبافاريا، وفي لاسكالا بإيطاليا. وهي حاصلة على جائزة "القناع الذهبي"، أعلى جوائز المسرح في روسيا الاتحادية. وكانت ناتاليا أوسيبوفا فيما سبق الباليرينا الأولى في مسرح البولشوي في موسكو، ومسرح المارينسكي في بطرسبورغ.

المصدر: تاس

محمد صالح