ثنائي روسي يحقق المركز الرابع في بطولة العالم للتانغو

الثقافة والفن

ثنائي روسي يحقق المركز الرابع في بطولة العالم للتانغوساجديانا خامزينا ودميتري فاسين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j71e

انتهت الأربعاء 23 أغسطس بطولة العالم للتانغو في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيريس، حيث حصل الثنائي الروسي دميتري فاسين، وساجديانا خامزينا على المركز الرابع في فئة "التانغو المسرحي".

حصل على المركز الأول في هذه المسابقة، أكسيل آراكاكي، من ضواحي بيونيس آيريس، وقد مثل روسيا في هذه البطولة: دميتري كوزنيتسوف وأولجا نيكولايفا، ماريا فاسيلييفا وماكسيم جيراسيموف، ستانيسلاف فورسوف ويكاتيرينا سيمونوفا، ماكسيم وناتاليا لوتشكو.

ومن الجدير بالذكر أن الثنائي الروسي الفائز بالجائزة الرابعة هذا العام، قد فازا العام الماضي بالجائزة الخامسة، لذلك أعربا لوكالة تاس الروسية أنهما "يتمنيان التقدم خطوة تجاه المركز الأول مع كل سنة" يشاركان فيها في البطولة، لكنهما في الوقت نفسه صرحا أنهما لا يعلمان ما إذا كانا سوف يشتركان العام المقبل أم لا، فالقرار يتخذ قبل البطولة بعدة أشهر فقط.

ومن ضمن المشاركين الروس في البطولة ماكسيم وناتاليا لوتشكو اللذان صعدا للنهائي منذ شهر ونصف، حينما انتصرا في بطولة أوروبا. ويقول الثنائي أنهما أحسا بعد التجربة الأوروبية بالاستعداد لهذه البطولة، حيث كانت مسابقة أوروبا "عيدا حقيقيا" وفقا لتعبيرهما.

وسابقا، تحدد في بيونيس آيريس أيضا الأبطال في فئة "تانغو الصالونات"، حيث حصل على الجائزة الأولى الأرجنتينيان باليخو وماجدالينا جوتيريس، بعدما تفوقا على 41 زوجا من الراقصين والراقصات، والذين صعد منهم إلى النهائي ثمانية أزواج من روسيا. في النهاية حصل الثنائي فاسيليفا وغيراسيموف على المركز السادس، وفاسين وخامزينا على المركز الثامن.

ويذكر أن بطولة العالم في التانغو تقسم إلى فئتين: "تانغو الصالونات" الذي يمثل النموذج التقليدي ويعتمد بشكل أساسي على الحركات البطيئة المحددة، بما في ذلك الخطوات والأشكال الرئيسية في رقصة التانغو. و"التانغو المسرحي"، وهو عبارة عن رقصة مسرحية تعتمد على الإبهار والمهارات والحركات الأكروباتية.

المصدر: تاس

محمد صالح