نجوم الموسيقى الكلاسيكية على ضفاف بحيرة البايكال

الثقافة والفن

نجوم الموسيقى الكلاسيكية على ضفاف بحيرة البايكال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5m9

تقام الدورة الـ 12 للمهرجان الموسيقي الدولي "نجوم على بحيرة البايكال" في مدينة إركوتسك بسيبيريا، في الفترة من 6 إلى 17 سبتمبر المقبل.

يلتقي جمهور المدينة مع نجوم الأوبرا وصوليستات الموسيقى والباليه الأشهر في العالم على خشبة المسرح الموسيقي والفيلارمونيا بمدينة إركوتسك، خلال مهرجان "نجوم على بحيرة البايكال".

بحيرة البايكال

يفتتح المهرجان عازف البيانو الشهير وفنان الشعب الحاصل على الجائزة الأولى في الدورة 11 من مسابقة تشايكوفسكي لعام 1998، دينيس ماتسويف، الذي سوف يقدم كونشيرتو البيانو والأوركسترا للمؤلف الروسي، سيرغي رخمانينوف (1873-1943)، ويصاحبه أوركسترا بطرسبورغ الفيلارموني بقيادة يوري تيميركانوف.

دعت إدارة المهرجان في هذا العام أيضا الفنان، يوري باشميت، عازف الفيولا الأشهر في القرن العشرين، وبصحبته مجموعة الحجرة "صوليستات موسكو"، الذي سوف يعزف من مؤلفات فولفغانغ أماديوس موتسارت (1756-1791)، كما يعزف صوليست الكمان النمساوي الشهير يوليان راخلين كونشيرتو دميتري شوستاكوفيتش (1906-1975) للكمان والأوركسترا بمصاحبة المجموعة.

إلى جانب ذلك يقدم برنامج الجاز في المهرجان عازف البيانو، دانييل كرامر. ويتضمن الجزء المسرحي العرض الموسيقي "الصديق المجهول: بونين"، الذي تقدمه في صياغة جديدة فنانة الشعب كسينيا رابوبورت. كما يشارك في الفعاليات نجوم مسرح البولشوي في موسكو ومسرح مارينسكي من بطرسبورغ، وكذلك مغني الأوبرا، فاسيلي لاديوك، وبيلاجيا كورينايا، وإيرينا شيشكوفا.

ويختتم المهرجان، دينيس ماتسويف، مرة أخرى بكونشيرتو سيرغي رخمانينوف الرابع للبيانو والأوركسترا.

ويذكر أن فنان الشعب، دينيس ماتسويف، كان صاحب فكرة إنشاء مهرجان نجوم بحيرة البايكال، منذ 12 عاما في 2004، برعاية كل من مقاطعة إركوتسك ووزارة الثقافة بالاتحاد الروسي، حيث أقيم المهرجان في البداية مرة كل عامين، ثم أصبح يقام سنويا.

المصدر: تي في كولتورا رو

محمد صالح

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

في ذكرى مرور 100 عام على ميلاد مانديلا.. هل أصبح العالم أقل عنصرية؟