أدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح

الثقافة والفن

أدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباحفيلم الرسوم المتحركة علاء الدين 1992
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j56p

من المزمع أن يبدأ المخرج البريطاني، غاي ريتشي، تصوير فيلم المغامرات "علاء الدين"، في أغسطس الجاري بلندن.

حقق فيلم "سناتش" الذي أخرجه غاي ريتشي عام 2000 أرباحا هائلة، بينما بلغت تكلفته 10 ملايين دولار، وحقق عالميا 83.6 مليون دولار، ليصبح بحق أحد علامات سينما الجريمة الكوميدية البريطانية. تضمن الفيلم لغة سينمائية جديدة مثيرة ومدهشة للغاية، أثبتت حضور، ريتشي، كمخرج لأفلام الحركة. كما أخرج بعد ذلك عددا من الأفلام من بينها: "المسدس" 2005، و"شيرلوك هولمز" 2009، و"الملك آرثر: أسطورة السيف" 2017.

جاي ريتشي

وقعت شركة والت ديزني للإنتاج السينمائي، في أكتوبر 2016، عقدا مع ريتشي لإخراج فيلم "علاء الدين" الذي يعد نسخة روائية من فيلم الرسوم المتحركة الذي يحمل الاسم نفسه، والذي أنتجته الشركة عام 1992.

الفيلم مأخوذ من قصة علاء الدين الواردة في حكايات ألف ليلة وليلة، حيث تعيد كتابة السيناريو، فانيسا تايلور (كاتبة سيناريو لعبة العروش)، ويكتب الأغاني الجديدة للفيلم ألان مينكين، للمؤلفين الموسيقيين باسيك وبول (مؤلفي موسيقى فيلم لا لا لاند).

مينا مسعود

تدور أحداث الفيلم الجديد في "أغربا" - مدينة خيالية، مستوحاة من الأماكن والثقافات الموجودة في الشرق الأوسط والهند، حيث يلعب الأدوار في الفيلم الجديد كل من الممثلين: الكندي المصري مينا مسعود (دور علاء الدين)، الهولندي التونسي مروان كنزاري (دور الوزير جعفر)، البريطانية ناعومي سكوت (دور ياسمين).

كذلك سوف تلعب مقدمة برنامج "ليلة السبت مباشر" الممثلة الكوميدية نسيم بيدراد، دورا أوجد خصيصا لها في السيناريو، وهو شخصية "مارا" صديقة البطلة ياسمين، التي تقوم بدور كوميدي مساعد. ومن المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم في أغسطس الجاري بمدينة لندن.

المصدر: وكالات

محمد صالح

أفلام وثائقية