مايكل جاكسون في افتتاح مهرجان البندقية السينمائي

الثقافة والفن

مايكل جاكسون في افتتاح مهرجان البندقية السينمائيملك البوب مايكل جاكسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j50t

يعرض فيديو "ثريللر" لملك البوب، مايكل جاكسون، في افتتاح مهرجان البندقية السينمائي، بعد تحويله لتقنية الأبعاد الثلاثية باستخدام أحدث الإمكانيات التقنية.

من منا لا يذكر تلك الخطوات الغامضة، والمؤثرات الصوتية في بداية أغنية مايكل جاكسون الشهيرة "ثريللر"، والضحكة المرعبة في نهايتها، من منا لم يشاهد الفيديو عشرات المرات، ويستمتع بالأداء المتناسق وتصميم الرقصات المتميز، من منا لم تمسه تلك البساطة والعبقرية في آن واحد على مستوى الفكرة واللحن والإيقاع.. ببساطة هو ملك البوب مايكل جاكسون الذي رحل عن عالمنا، في 25 يونيو 2009، عن عمر يناهز 50 عاما إثر جرعة زائدة من عقار البروبوفل امتزجت بمهدئات أخرى وتسببت في وفاته.

لكن مايكل جاكسون لا يزال حاضرا من خلال إبداعه الذي لم ينضب يوما واحدا على الرغم من وفاته، حيث أشار موقع فوربس إلى أن دخله في المركز الأول بين المغنيين الأموات لعام 2017، ويبلغ 170 مليون دولار.

يتابع مايكل تألقه حيث نقلت وكالة تاس عن مصادر في نيويورك قولها إن مخرج أغنية "ثريللر" الشهيرة، منذ 34 عاما، جون لينديس، يعتزم إطلاق نسخة جديدة منها بالأبعاد الثلاثية، في حفل افتتاح الدورة الـ 74 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، الذي يستمر من 30 أغسطس الحالي وحتى 9 سبتمبر المقبل. ومن المتوقع أن يبث الفيديو فيما بعد في قاعات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية.

يعد هذا الفيديو الذي يعود تاريخه إلى عام 1983، الأشهر في التاريخ، وحصل لينديس عن هذا الفيديو على عدد من الجوائز الهامة من بينها جائزة "غرامي".

من الجدير بالذكر أن أغنية "ثريللر" تصدرت قائمة أفضل 200 أغنية على مدار 9 أشهر (37 أسبوعا)، ولم تغادر هذه القائمة لمدة عامين (122 أسبوعا). وحصل مايكل على 7 جوائز غرامي عن هذا الألبوم وحده، من بينها جائزة أفضل ألبوم، كما حصد 15 جائزة غرامي عن جميع أغانيه.

المصدر: تاس

محمد صالح