افتتاح معرض "نيكولاي ريريخ: حياته ومسيرته الفنية" في الهند

الثقافة والفن

افتتاح معرض افتتاح معرض "نيكولاي ريريخ: حياته ومسيرته الفنية" في الهند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j483

افتتح معرض للرسام والفيلسوف والرحال الروسي، نيكولاي ريريخ، تحت اسم: "نيكولاي ريريخ: حياته ومسيرته الفنية" في مدينة شيملا الهندية.

ضم المعرض لوحات فنية ومعروضات أخرى للرسام والفيلسوف والرحال الروسي، نيكولاي ريريخ، الذي أصبحت الهند وطنه الثاني. وقد استقبل سكان مدينة شيملا والسياح هذا المعرض بحفاوة كبيرة.

تزامن افتتاح المعرض مع الذكرى الـ25 على تأسيس مؤسسة ريريخ التذكارية الدولية. هذا وتوضح اللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية مراحل حياة نيكولاي ريريخ الهامة، ومسيرته الفنية العلمية. مع العلم بأن قسم الأدب والفن والثقافة في حكومة ولاية هيماشال براديش الهندية قد ساهم كثيرا في تنظيم هذا المعرض.

أسست مؤسسة ريريخ التذكارية الدولية من قبل ابن نيكولاي، سفياتوسلاف ريريخ، الرسام والشخصية الاجتماعية، على أساس مزرعة عائلة ريريخ في بلدة ناغار في وادي كولو عام 1992.

تعمل هذه المؤسسة التي تعتبر مشروعا مشتركا لروسيا والهند على الاحتفاظ بالتراث العلمي والروحي والتاريخي والثقافي لهذه العائلة الروسية البارزة وتطويره.

وبفضل جهود القائمين على المؤسسة تحولت مزرعة عائلة ريريخ إلى أكثر أماكن ولاية هيماشال براديش جاذبية للزوار من الهند وخارجها، حيث يزورها حتى 100 ألف سائح سنويا. وتتضمن مجموعة متحف المزرعة 36 لوحة فنية لنيكولاي ريريخ، و12 لوحة أخرى بريشة ابنه سفياتوسلاف.

يذكر أن مؤسسة ريريخ التذكارية الدولية تنظم مؤتمرات علمية ومنتديات بمشاركة علماء هنود وأجانب، ومهرجانات فنية ومسابقات إبداعية دورية، باتت جزءا لا يتجزأ من الحياة الثقافية في المنطقة.

المصدر: تاس

أندريه موخين