هدية غير متوقعة لبوتين من المخرج الأمريكي أوليفر ستون

الثقافة والفن

هدية غير متوقعة لبوتين من المخرج الأمريكي أوليفر ستون أوليفر ستون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix0k

أهدى المخرج الأمريكي، أوليفر ستون، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حاوية أقراص فارغة لفيلم من إخراج الأمريكي، ستينلي كوبريك.

وقالت مجلة Variety الأمريكية في عددها الأخير إن ستون نصح بوتين بمشاهدة فيلم Dr. Strangelove or: How I Learned to Stop Worrying and Love the Bomb، في أثناء تسجيله مقابلة مع الزعيم الروسي، لمسلسله الوثائقي بعنوان "مقابلة مع بوتين"، الذي سيعرض في الفترة من 12 حتى 15 يونيو الجاري، على قناة "Showtime" التلفزيونية الأمريكية.

وكانت صحفية، تعمل في المجلة، قد شاهدت المقابلة، وعلقت قائلة إن بوتين وستون تابعا معا مشهدا من فيلم كوبريك، ثم أهدى ستون الرئيس الروسي علبة خاصة بحفظ الأقراص. وعندما فتحها بوتين وجد أنها فارغة، وقال: "هذه هدية أمريكية اعتيادية".

وأشارت المجلة إلى أن فيلم "مقابلة مع بوتين" يتناول موضوع الناتو والاستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط، وتدخل واشنطن في السياسة الروسية.

ويتحدث أيضا عن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، والعميل السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكي، إدوارد سنودن.

وجاء في مقال نشرته المجلة أن المقابلة تظهر بوتين كزعيم مطلع، يمتلك مهارات عديدة. ويتحدى ستون في فيلمه وجهة نظر الأمريكيين عن أنفسهم .

وجاء في المقال أن الحوار في الفيلم يأتي وكأن بوتين وستون يلعبان لعبة شطرنج خفية.

يذكر أن فيلم Dr. Strangelove or: How I Learned to Stop Worrying and Love the Bomb من إخراج الأمريكي، ستينلي كوبريك، ويروي بسخرية قصة المواجهة الأمريكية السوفيتية والنزاع النووي المزعوم بين الدولتين.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

أفلام وثائقية