توزيع جوائز مهرجان "المتحف الأممي-2017" في روسيا

الثقافة والفن

توزيع جوائز مهرجان بيترغوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivuy

فاز متحف "بيترغوف" في مدينة بطرسبورغ بالجائزة الكبرى عن فئتين في مهرجان "المتحف الأممي-2017" (إنترموزيه-2017).

وأعلن ذلك النائب الأول لوزير الثقافة الروسي، فلاديمير أرستارخوف، الذي قال إن متحف "بيترغوف" تأهل للدور النهائي للمسابقة حيث طرح مشروعين: أولهما في مجال البحوث العلمية، وهو "المزارعون في بيترغوف"، وثانيهما في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو "أورانينبورغ عبر القرون".

وقد مُنح متحف تاريخ مدينة يكاترينبورغ من إقليم الأورال الروسي جائزة لقاء تقديمه لأفضل مشروع في مجال التعاون الاجتماعي بعنوان "مصنع أورالماش إنتاج مستقبلي".

بيترغوف

أما متحف الأرميتاج ففاز بجائزة "أفضل مشروع في مجال التعليم المتحفي"، وذلك لقاء طرحه للمشروع الشبابي بعنوان "فارس اليأس والمجاهد من أجل الجمال".

فيما يتعلق بمتحف نوفغورود الحكومي، فقد فاز بجائزة في فئة "التكنولوجيات الحديثة الرامية إلى الحفاظ على الفن القديم"، وذلك لقاء إقامته للمعرض التفاعلي بعنوان "الصوت والكون، الإنسان واللعبة".

وقال نائب وزير الثقافة إن كل الفائزين بكل فئات المسابقة قد تقاضوا منحا مالية  قدرها 400 ألف روبل، ما يعادل نحو 7 آلاف دولار.

وحسب أرستارخوف فإن 41 ألف شخص قد ارتادوا العام الجاري الفعاليات الثقافية التي أقيمت على هامش المهرجان، ما يعد رقما قياسيا منذ إقامة المهرجان الأول.

المصدر:

يفغيني دياكونوف

أفلام وثائقية