مسرح البولشوي يقدم 10 مسرحيات جديدة الموسم القادم

الثقافة والفن

مسرح البولشوي يقدم 10 مسرحيات جديدة الموسم القادممسرح البولشوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv7u

منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مدير عام مسرح البولشوي، فلاديمير أورين، وسام الشرف، يوم الأربعاء 24 مايو في الكرملين.

وبهذه المناسبة أدلى أورين بحديث صحفي لوكالة "تاس" الروسية، حيث قال إن الموسم الـ 241 في مسرح البولشوي الأكاديمي الروسي لم ينته بعد. لكن فناني المسرح رسموا خطط الموسم القادم، حيث ينوون تحقيق مشاريع الأوبرا من قبل المخرجيْن المشهورين، كاتي ميتشل، وريماس توميناس.

أما فرقة الباليه فستقدم للجمهور في الموسم القادم مسرحيات جديدة، من إخراج مصممي رقصات الباليه، جون نويماير، وإرجي كاليانا، وألكسندر راتمانسكي.

وعلاوة على ذلك ستقدم الفرق الروسية والأجنبية عروضها، ليبلغ عدد المسرحيات الجديدة للأوبرا والباليه، التي ستقام في البولشوي خلال الموسم المسرحي القادم 10 عروض.

بوتين وأورين وميدينسمي

أما المسرح نفسه فسيقوم بعدد من الجولات المسرحية، وسيقيم عروضا للباليه والأوبرا في نوفوسيبيرسك الروسية وسيؤول الكورية الجنوبية وبكين الصينية.

ولفت أورين الانتباه إلى الذكرى المئوية اليوبيلية لثورة أكتوبر، والذكرى المئوية للمخرج البارز في المسرح والأوبرا، يوري ليوبيموف، حيث سيتم الاحتفال بهما على خشبة المسرح.

وقال إن البولشوي يدعم صفوفه بنجوم صاعدة من خريجي الكليات والمعاهد الموسيقية، ليشاركوا في مسرحيات الباليه والأوبرا التابعة له.

كما وجه المسرح دعوات للنجوم والمشاهير الروس والأجانب، من خارج فرق المسرح، ليقدموا عروضهم على خشبته، ومن ضمنهم، آنا نيتريبكو، ويوسف أيفازوف، وهيبلا هرزماوا، وناديا كراستيفا، ودميتري بيلوسيلسكي، وجورجو بيروجي، وغيرهم.

فيما نفى مدير عام البولشوي إلغاء الدعوة الموجهة لمغني الأوبرا الروسي، دميتري خفوروستوفسكي، وقال: "لم نلغ الدعوة التي وجهناها إليه، رغم إصابته بالمرض.. نأمل بأن يشفى سريعا ويشارك في عروضنا".

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

أفلام وثائقية